شكراً ... لرغبتك في الانضمام إلينا .. ( تصميمي . نت )



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 خدعوك فقالوا أن هذه الطرق تخفف من وزنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.العقوري
طالب جديد
طالب جديد


عدد الرسائل : 31
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: خدعوك فقالوا أن هذه الطرق تخفف من وزنك   السبت نوفمبر 01, 2008 9:24 pm

خدعوك فقالوا أن هذه الطرق تخفف من وزنك

كثيراً ما يلجأ المصاب بالسمنة لأي منتج أو أي طريقة تظهر في السوق، فهو يريد أن يتخلص من الوزن الزائد بأسرع وقت...
هنا أذكر لكم ومن كتاب ( كيف تتخلص من كيف تتخلص من السمنة ) للدكتور عبدالرحمن المصيقر .


التدليك
يعتقد بعض الأشخاص أن تدليك الجسم يساعد على تذويب الدهون في الجسم ! وهذا غير صحيح .. فالمستفيد الوحيد من التدليك هو الشخص المدلك الذي يبذل الجهد، إذ أن الدهون لا يمكن تصريفها إلا ببذل الطاقة اللازمة لحرقها وأنت في عملية التدليك لا تقوم بذلك.

حمامات البخار
ينتج عن استخدام حمامات البخار نقص في كمية السوائل في الجسم نتيجة التعرق ولكن سرعان ما يكتسب الشخص السمين وزنه بشربة للماء بعد الحمام وبهذا يستعيد وزنه السابق. وليكن معلوماً أن سبب سمنتك هو أن جسمك يحتوي على كميات كبيرة من الدهون وليس من السوائل ، وإذا وجدت أن هناك تجمع للسوائل في جسمك ( الأودما ) فيجب مراجعة الطبيب في الحال، لأن ذلك قد يكون حالة مرضية تتطلب علاجاً آخر . ولتعلم أن الشعور بالعطش بعد حمامات البخار أو السونا راجع إلى أن جسمك يحتاج إلى السوائل.
يجب أن تفكر في ماذا تشرب وليس الامتناع عن شرب السوائل ، فإن كوباً من الماء أو الحليب أو عصير الفواكه يعطي نفس الكمية من السوائل تقريباً، ولكن العصير أو الحليب يحتوي على سعرات حرارية بعكس الماء الذي لا يحتوي على أي سعرات حرارية . وتذكر أن الجفاف يهيئ الجسم للإصابة بحصى الكلى والإمساك.

البنطلونات غير المسامية
هناك نوع من البنوطلونات تم الترويج لها بزعم أنها تخفف الوزن وأحياناً يروج إلى ملابس خاصة بمناطق معينة من الجسم وذلك اعتقاداً بأن هذه الملابس تقوم بتذويب الدهون في الجسم .. وهذا غير صحيح ، فإن كل ما يتم هو تعرق لتلك المنطقة في الجسم ( فقد في السوائل ) . والتي يعوضها الشخص بشربه للماء . وبما أن هذه الملابس غير مسامية فإنها تحدث متاعب جلدية وتنتج عنها روائح غير مرغوبة.
الصابون والمراهم التي تنقص الوزن
كثرت في الآونة الأخيرة الإعلانات عن أنواع معينة من الصابون أو المراهم التي تذيب الدهون بمجرد مسحها على الجسم ، هذا زعم ليس له أساس من الصحة فلا تنخدع ولا تخدع نفسك بهذه الأساليب التي لن تنقص غرام واحد من الدهون من جسمك .

الشاي الصيني والأعشاب
هناك أنواع خاصة من الشاي والأعشاب التي تغلي في الماء ثم يتناولها الشخص السمين على أساس أنها تقوم بتخفيف الوزن .. وفي الحقيقة أن هذه المشروبات لا تختلف عن أية أنواع أخرى من الشاي في تأثيرها على تخفيف الوزن فشرب الشاي العادي بدون سكر لا يعطي أي سعرات حرارية للجسم وقد يساعد على سد الشهية إذا تناول قبل الأكل . وبهذا فأن هذها الشاي لا يختلف عن أنواع الشاي الأخرى التي تستخدم في التخفيف.
وبعض أنواع الشاي والأعشاب تسبب نوع من الإسهال مما يؤدي إلى فقد الجسم لكمية كبيرة من السوائل، وبالتالي يعتبر هذا خطراُ صحياً للشخص بتعرضه للجفاف وفقدانه لبعض الأملاح المعدنية والفيتامينات ، خاصة إذا كان الشخص يطبق برنامجاً لتخفيف الوزن مع شرب شاي الأعشاب ، والنهاية فأن الشخص لا يفقد الدهون ولكن يفقد سوائل جسمية ، أي بمعنى أصح إن انخفاض الوزن راجع إلى فقدان السوائل وليس الدهون.

الأدوية المقللة للشهية
وهذه عبارة عن أدوية على شكل أقراص تؤثر على مركز الجوع والشبع في المخ وبالتالي فأنها تقلل من شهية الشخص نحو الطعام. وهذه الأقراص قد تسبب مضاعفات خطيرة مثل إدمان الشخص السمين على تناولها وبهذا فأن الجرعة المتناولة قد تتضاعف . كما تسبب بعض الاضطرابات الهضمية وارتفاع في ضغط الدم.
وهناك نوع آخر من الأقراص لتقليل الشهية وهي مركبة من مواد تنتفخ ويكبر حجمها عند امتصاصها للماء . وأساس ذلك أنه في حالة تناولها فأن المعدة تمتلئ نتيجة الانتفاخ فلا يجد الشخص الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام . ولقد تبين أن امتلاء المعدة لا يحدث إلا إذا تناول الشخص أعداد كبيرة من هذه الأقراص وقد يسبب ذلك انسدادا في الأمعاء .
وفي إحدى التجارب على 6 أنواع من الأقراص تبين أن بعضها يذوب في المعدة ولا يؤدي إلى حدوث الانتفاخ أو الامتلاء . كما تبين أن معظم هذه الأقراص لا تحتوي على المقدار الكافي من المادة الفعالة التي تؤدي إلى حدوث الامتلاء في المعدة .



الأجهزة الكهربائية
تباع في الأسواق بعض الأجهزة الكهربائية التي تحتوي على قطب أو عدة أقطاب كهربائية توضع على الجزء المراد تخفيف وزنه لأجل إذابة الدهون فيه . إلا أن جميع النتائج التي ظهرت نتيجة استخدام هذه الطرق جاءت سلبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خدعوك فقالوا أن هذه الطرق تخفف من وزنك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: Colleges :: Public health faculty-
انتقل الى: